فيروس الكورونا وطب العيون
17/03/2020
نصائح لصحّة عيون الأطفال: نصائح مهمّة يقدّمها لكم خبراء طب العيون
19/08/2020

القشور الخزفية (Veneers)

ابتسامتك من أكثر الأشياء التي تعطي انطباعاً جيداً عنك، لذا فهي تستحق الاستثمار بها. وتعد القشور الخزفية (Veneers) من أفضل الطرق لإصلاح الأسنان وإصلاحها تجميلياً.

وإذا كنت قد فكرت في الحصول على ابتسامة هوليوود عن طريق تركيب Veneers، فيجب عليك قراءة هذا المقال لفهم طبيعة التجربة بشكل جيد قبل البدء بهذه التجربة.

كل ما يجب عليك معرفته قبل تركيب القشور الخزفية (Veneers):

  1. القشور الخزفية غير قابلة للإزالة.

قشور الأسنان ثابتة في مكانها ولا يمكن إزالتها إلا من قبل طبيب الأسنان. عادةً ما تستمر هذه القشور ما بين 15-20 عاماً، ومن الممكن أن تستمر لفترة أطول.

  1. الأبيض الناصع ليس ضرورياً دائماً.

غالباً ما يعتقد الناس أن الأبيض الناصع هو الأنسب للون القشور الخزفية، ولكن هذا ليس هو الحال دائماً. من المهم اختيار لون أبيض يبدو طبيعياً، ومناسب لطبيعة الابتسامة ولون البشرة.

كيف نختار اللون المناسب؟

يفضّل العديد من الناس اللون الأبيض الغامق، ولكن هذا اللون لا يبدو طبيعياً. في عيادات المستشفى الأردني الفنلندي، ننصح دائماً باختيار اللون الأبيض الفاتح.

  1. يمكن أن تصاب القشور بالكسور أو التشقق.

القشرة الخزفية تشبه الأسنان. يمكن أن تتعرض للشقوق أو الكسر، لذلك يجب توخي الحذر عند تركيبها. في حين أنها يمكن أن تتحمل الصدمات الخفيفة، إلا أنه ننصحك بتجنب تناول الأطعمة الصلبة التي يمكن أن تكسر القشور الخزفية.

  1. القشور الخزفية ليست ضرورية لكامل الأسنان.

في حين أن بعض الناس يرغبون بتركيب القشور الخزفية على جميع أسنانهم، إلا أن ذلك ليس ضرورياً دائماً. يمكنك القيام بتركيب القشور على سن واحد فقط (في حال كان سن مكسور أو لونه مسوداً)، أو تركيبها على الأسنان الأمامية العلوية. هذا يعتمد على ميزانيتك واحتياجاتك التي يقدّرها طبيب الأسنان.

  1. القشور الخزفية تصلح الكثير من مشاكل الأسنان.

يختار الناس القشور الخزفية لعدة أسباب تجميلية مثل:

  • تغيّر لون الأسنان.
  • تآكل الأسنان.
  • كسر في السن.
  • فراغات بين الأسنان.
  • سوء ترتيب الأسنان.
  1. البورسلين (الخزف) مادة جيدة لمقاومة البقع.

في عيادات المستشفى الأردني الفنلندي، نستخدم القشور الخزفية (المصنوعة من مادة البورسلين) لأنها الأفضل في مقاومة البقع وتغيّر اللون. وهي لا تغني عن التنظيف اليومي للأسنان، لكن هذه المادة أقل عرضة لتغيّر اللون.

  1. القشور الخزفية قد لا تناسب الجميع.

تحظى القشور الخزفية بشعبية كبيرة في الوقت الحالي، ولكن هذا لا يعني أنه يمكن للجميع تركيبها. يمكن أن تمنع التهابات الفم وتسوس الأسنان الأشخاص من تركيب القشور الخزفية، ولكن لدينا الكثير من البدائل التجميلية الأخرى التي قد تناسب حالتك.

يقوم أطباء الأسنان في عيادتنا بفحص صحة الفم للمرضى قبل البدء بتركيب القشور الخزفية.

  1. القشور الخزفية ليست بديلاً للأسنان الطبيعية.

القشور الخزفية لا تشبه زراعات الأسنان. يبقى السن الطبيعي موجوداً كقاعدة سفلية، ويتم تركيب القشرة عليه. تكون القشرة رقيقة جداً، ولا يظهر أي انتفاخ في حجم السن.

  1. قد تعاني من الألم والانزعاج مؤقتاً.

قد تشعر ببعض الألم في اللثة بعد تركيب القشور الخزفية لبضعة أيام، أو تنزعج من حساسية الأسنان بسبب المادة الرابطة للقشور. وهذا الأمر طبيعي وسيختفي خلال أيام قليلة، وننصحك بأخذ بعض الأدوية المسكّنة عند شعورك بالألم.

في عيادات المستشفى الأردني الفنلندي للأسنان، نقدم رعاية شاملة للأسنان بجودة عالية وبأسعار مناسبة للجميع، ولدينا مجموعة واسعة من خدمات الأسنان التجميلية والترميمية والوقائية حتى تحصل على ابتسامة صحية وجميلة لطالما كنت تحلم بها.

إذا كنت تفكّر في تركيب القشور الخزفية أو لديك أسئلة أخرى حول صحة الفم، فاتصل بنا اليوم للحصول على استشارتك.

Comments are closed.